سخرية اسمها الدستور …

في الجزائر و لكثرة ما لا يحترم القانون في هذا البلد، أصبح نطق كلمة دستور أو قانون مجرد نكتتة يضحك لها الجميع، فلا أحد يستطيع أن ينصاع لقانون يعفص من أقصى هرم السلطة ..عهدة ثالثة خرقت الدستور و عهدة رابعة في الأفق لن تترك لهذا الدستور قيمة أبداااا ..و كيف تكون له قيمة و قد أصبح مطاة لكل من هبّ و دب ثم يطالبون المواطن الضعيف بالإلتزام بالدستور ..و يشهر به بل و يعاقب أيَّما عقاب إن تجرأ على الإخلال بأي مادة من مواده التي يتشدق بها المسؤولون بكل مكان ..

في بلدنا الحبيب لم يعد للسياسة طعم و هي تمشي خبط عشواء بلا هدف واضح للدولة ..بلد يتحكم فيه مجهولون محسوبون على هذا الجانب  أو ذاك و يسير في اتجاه مجهول لا أحد يعرف لطريقه نهاية ..

على كل حال ما نتمناه أن يستحي المطبلون و المزمرون لعهدة رابعة و يفهمون أن ما يفعلونه لا يخدم هذا البلد في شيئ فهو لا يحتاج ليحكمه رجل في روب نوم و لم ينته فيه الرجال ليوكل أمره لمن لا يملك هو نفسه من أمره شيئ ..و ليعرفوا لهاثهم حول مصالحم قد أصبح مكشوفا للغاية فليستحوا أو ليفعلوا ما شاؤوا فغدا لناظره قريب …

2 comments

  1. ربما رأيك بشأن التغيير الحكومي أخي منطقي …يحمل كثيرا من المصداقية لواقعنا في ظل مانراه في بلادنا من ركود فكري وتغيير بعض الصلاحيات..لكن ربما الله يحدث بعد ذلك امرا …نتمنى ان لاتكون الرأسمالية هي السائدة في بلادنا في السنين القادمة …لأننا نحتاج الى تكاتف وتعاون قدر مالانحتاجه من الاتكالية اوتدخل ايدي اجنبية تدير البلاد …وبارك الله فيك على الطرح والمضمون أخي .

    إعجاب

    • : و فيك بركة أخي ياسين و الله ما نراه في واقعنا و مجتمعنا لا يسر عدوا و لا صديق ..اتكالية كما قلت فوضى في كل المجالات لدرجة تصيبنا بالإحباط ..نتمناه غدا أفضل رغم الرؤية الضبابية للمستقبل .. يسرني مرورك

      إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s